القائمة الرئيسية

الصفحات

حقق تطبيق TikTok لمشاركة الفيديو خطوات هائلة في شعبية منذ إصداره لنظامي التشغيل Android و iOS في عام 2017. وبكلماتهما الخاصة ، "تعد Tok هي الوجهة الرائدة في العالم لمقاطع الفيديو المحمولة القصيرة". القدرة على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بسرعة وسهولة باستخدام هواتفهم الذكية ، مما يتيح للجميع أن يكونوا منشئي الوسائط. اعتبارًا من يوليو 2019 ، يوجد أكثر من 500 مليون مستخدم شهريًا نشطًا للتطبيق ، مما يجعله منافسًا رائدًا في عالم إنشاء الفيديو.
كما هو الحال مع كل اتجاه قائم على الإنترنت ، يأتي السؤال بسرعة مع TikTok: هل يمكنك كسب المال على هذا الشيء؟ الجواب هو نعم ، يمكنك بالتأكيد. على الرغم من أن TikTok لا يتم بناؤه بشكل خاص حول تحقيق الدخل وتوفير تدفقات للدخل للمبدعين ، إلا أن التطبيق صديق جدًا تجاريًا ويمكن كسب عيش جيد من خلال استخدام النظام الأساسي بطريقة إبداعية. اعتبارًا من كتابة هذا التقرير (يوليو 2019) ، لا تشارك TikTok إيرادات الإعلانات مع منشئي المحتوى ، ولكن هناك بعض الدلالات الوشيكة بأن هذا سيتغير ، وأن التطبيق سوف يتبع منهجًا أكثر شبهاً بموقع YouTube ، مما يسمح للمبدعين الناجحين بجني إيرادات مباشرة من أشرطة الفيديو الخاصة بهم.
شاهد ايضا: زيادة متابعين تيك توك (مهم جدا)
في هذه المقالة ، سأناقش الطرق الأساسية التي يمكن بها كسب المال على TikTok. يرجى ملاحظة أنه لا يوجد "صيغة سحرية" أو مخطط الثراء السريع ؛ لا توجد تقنية سرية تتيح لك نشر فيديو TikTok كل يوم وفي غضون شهر تقريبًا إلى فيلا Tuscan الخاصة بك للتجول في الزوارق السريعة في البحر الأبيض المتوسط. إذا كان هناك ، سأستخدمه ، ولا أخبرك به. بدلاً من ذلك ، سأتحدث عن الأساسيات وسأعطيك بعض الاقتراحات حول كيفية التفكير في تسييل النظام الأساسي ، بحيث يمكنك أن تقرر كيفية المتابعة. كسب المال على TikTok هو مثل كسب المال في أي مكان آخر - فهو يتطلب العمل والإبداع وبعض الحظ ، والأهم من ذلك ، على خلق القيمة بحيث يريد الآخرون أن يكونوا جزءًا مما تفعله. إذا لم تخلق قيمة ، فأنت لا تكسب المال.


الطريقة الأولى: كن "مؤثرًا"

إن كونك "مؤثرًا" عبر الإنترنت هو في الواقع مقاربة مشروعة لاستثمار وجودك على الإنترنت ، على الرغم من أن مصطلح "المؤثرات" قد حصل على الكثير من الدلالات السيئة في الأشهر الأخيرة. يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى أنه في بعض الأحيان يبدو أن كل شاب أو امرأة شابة جذابة في منتصف الطريق تقرر رغبتها في أن تكون "مؤثرة" ، وتشتري 50،000 متابعين مزيفين على Instagram ، ثم تحاول خداع صانعي السلع والخدمات الفعلية لتسليمهم أكثر في مقابل استعراض والتعرض. ما لم تكن أنت كيم كارداشيان ، من الصعب حقًا أن تصبح مؤثراً وشهيراً بكل بساطة من خلال تأكيد نفوذك وشهرتك.



المؤثرون الحقيقيون هم أشخاص يتمتعون باتباع عضوي فعلي لأشخاص بشريين حقيقيين يقدرون ويحترمون "المؤثر" في الواقع عندما يتحدثون عن مجال خبرتهم. هناك الكثير من المؤثرين الحقيقيين في العالم ، على نطاقات كبيرة وصغيرة. الصديق الذي لديك ذوق موسيقي تثق به ضمنيًا - هذا الشخص مؤثر ، سواء كان لديه ثلاثة "معجبين" آخرين مثلك أو ثلاثة ملايين. عادة ما يكون منتقدو الطعام في الصحف الكبرى (أو حتى الصحف الثانوية) مؤثرين ، وكذلك منتقدي الأفلام. على نطاق أوسع ، كانت مارثا ستيوارت مؤثرة قوية بشكل كبير ، وما زال لديها الكثير من النفوذ. ربما كانت أوبرا وينفري أكثر المؤثرين انتشارًا ؛ كان مجرد ذكر كتاب في برنامجها كافياً لتحويله إلى أكثر الكتب مبيعًا والمؤلفة إلى شخصية إعلامية في حد ذاتها.



لاحظ شيئًا مشتركًا بين جميع المؤثرين الذين ذكرتهم؟ كلهم  يضيفون قيمة مع آرائهم. لا تستمع إلى صديقك الموسيقي لأن لديها موقع ويب رائعًا أو لأن أصدقائك الآخرين قالوا لك إنها رائعة ، وأنك تستمع إليها لأنك وجدت أن لها مذاقًا جيدًا ، ولذا عندما توصي الألبوم أو فنان  تعرفه سيكون جيدا . إنها توفر لك الوقت والمال في كل مرة تفتح فيها فمها ، وهذا هو سبب اهتمامك بها.

يقوم نقاد الطعام ومراجعو الأفلام بتوجيه الناس بعيدًا عن المطاعم المزعجة والأفلام السيئة وتجاه الأفلام الجيدة. إنهم يضيفون قيمة إلى العالم من خلال وجود رأي أثبت أنه حكم يعتمد عليه عادة فيما إذا كان هناك شيء يستحق وقتك وأموالك أم لا. تنتج مارثا ستيوارت وصفات مذهلة ومشاريع حرفية رائعة يمكن أن يطمح إليها الناس. أوبرا وينفري دائما تقريبا أوصت الكتب والمؤلفين الذين كانوا فعلا جيدة حقا.



لذا ، في حين أن "المؤثرون" حقيقيون ، ومن الممكن تمامًا أن تكون واحدًا ، يجب أن تكون مدركًا لحقيقة أنك إذا لم تضف قيمة من خلال إبداء رأيك ، فأنت لا تفعل شيئًا فعليًا جدير بالاهتمام في خط التأثير ، ولن تكون قادرًا على اكتساب ، أو الحفاظ على ، شعبية غير تلك من خلال حظ الحظ أو التلاعب. يجب أن يكون لديك بالفعل شيء يستحق أن تقوله.



إذا كنت  تفعل لديك شيء جدير بالاهتمام أن أقول، وأنت  تفعل يكون البشر الحقيقيين الذين الالتفات إلى آرائكم، ثم TikTok يمنحك طريقة واضحة جدا من التنقيد المظاهر الفيديو في التطبيق. كل ما عليك فعله هو التوصية بالمنتجات والخدمات التي تستخدمها بالفعل وتعتقد أنها جيدة ؛ تلك العلامات التجارية أو المتاجر أو الفنانين أو من سيكون سعيدًا جدًا بتعويضك عن دعوتك لمنتجهم أو خدمتهم. يجب أن يكون لديك متابعين كبيرين ومشاركين بشكل حقيقي - مجموعة من أتباع التظاهر الذين شغلتهم في Tinder فقط لن تقطعه. ولكن مع وجود مؤثر حقيقي ، يمكنك بسهولة كسب آلاف أو عشرات الآلاف من الدولارات مقابل تعزيز منتج شخص آخر.



لاحظ أن الكثير من المؤثرين واجهوا مشكلة من خلال قبول صفقات العلامات التجارية ، وعدم الكشف عن الصفقة لأتباعهم. في حين أنه يقلل إلى حد ما من قيمة رأيك بالنسبة لكثير من الناس ، أعتقد أنه على المدى الطويل عليك أن تكشف أنك تقبل هذه الأنواع من الصفقات ، لأن تداعيات الصفقة التي كشفت أنك لم تكشفها هي فضيحة هائلة من شأنها أن تلحق الضرر بسمعتك بشكل رهيب ، وتقوض الشيء الذي يجعلك مؤثرا في المقام الأول.

الطريقة الثانية: البث المباشر

يتم توجيه البث المباشر على TikTok بشكل رئيسي حول الأداء الموسيقي (سواء تزامن الشفاه أو مباشر) ، وكان يحدث عبر عنوان URL live.ly ولكنه انتقل إلى musical.ly منذ ذلك الحين. تختلف أسعار الصرف الفعلية مع مرور الوقت ، ولكن النظام الأساسي بسيط: يمكن لمستخدمي TikTok شراء "عملات معدنية" باستخدام الأموال الفعلية عبر عمليات الشراء داخل التطبيق. يمكنهم بعد ذلك استخدام عملاتهم المعدنية (وغيرها من العملات المشتقة داخل التطبيق) لتوجيه منشئي TikTok ، في جوهرهم لمنحهم مبلغًا صغيرًا من المال الحقيقي بمثابة شكر على إنشاء بعض المحتوى الحي الجيد. يمرر TikTok 80٪ من قيمة الطرف إلى الشخص الذي يقوم بإجراء البث المباشر ، وبناء حسابه (وليس بالمناسبة ، يشير إلى العلامات التجارية أن هذا الشخص ينمو فعليًا في التأثير.)



إنها ليست عمومًا ثروة ولكنها يمكن أن تكون مصدر دخل ، على الرغم من أنه يتعين عليك أن تأخذ الأموال في شكل هدايا رقمية بدلاً من النقد ؛ ولكن ليس من الصعب تحويل ذلك إلى أموال قاسية باردة.

الطريقة الثالثة: الترويج / بيع المشاريع الخاصة بك

ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر واقعية لجني معظم الناس لكسب المال عبر TikTok ، حتى بدون تراكم أتباع هائلين وأصبحوا مؤثرين على المستوى الوطني. السر هو أن يكون لديك خط أعمال أو متجر آخر ، وأن تستخدم TikTok كطريقة مجانية تمامًا للترويج وبيع منتجاتك أو خدماتك ، أو للترويج لعملك الحالي. إن الشيء العظيم هو أن هذا يمكن أن يكون فقط عن أي عمل أو خدمة (قانونية) ، سواء كانت نردي أو ماكرة أو فنية أو مجنونة.



على سبيل المثال ، قد يكون لديك خدمة ركوب الرمث في النهر التي تأخذ الناس في رحلات الطوافات أسفل نهر كولورادو كل صيف. حسنًا ، يمكنك التقاط مقاطع فيديو لكل رحلة تقوم بها ، وإنشاء مقاطع مدتها 15 ثانية توضح مقدار المتعة التي لا يصدقها الأشخاص. انشر ذلك على TikTok ، جنبًا إلى جنب مع بعض الإطارات الترويجية التي توضح المكان الذي تتواجد فيه ، وكيفية الاتصال بك ، وما تشحنه ، وعندما تكون رحلتك القادمة ، ويمكنك أن تجد حجوزاتك تملأ مثل السحر. لا تدفع TikTok لك أي شيء بشكل مباشر ، ولكن عملك يحقق الآن آلاف الدولارات على الإحالات والعملاء الجدد الذين تجذبهم مع مقاطع الفيديو الخاصة بك. (وبالطبع يمكنك أيضًا وضع مقاطع الفيديو على صفحة Facebook الخاصة بك أو قناتك على YouTube ، إلخ.)



مثال آخر هو شخص لديه عمل في مجال الحرف اليدوية - يقول أنك تصنع تماثيل زجاجية باردة من الزجاج المصهور. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو "كيف أفعلها" بأسلوب فائق السرعة تعرض تقنياتك (ومدى جودتك ، وتسلط الضوء على أفضل وأجمل عملك) وتذكر عرضًا أنك تبيع هذه المنحوتات عبر موقع الويب الخاص بك ، ثم تقديم رابط ل. لا تجذب مقاطع الفيديو الإرشادية الأشخاص الذين يحبون عملك فحسب ، بل يمكنك أيضًا بيع المنتج مباشرةً من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وبدلاً من أن تدفع مقابل عرض النطاق الترددي ، تقوم TikTok بتغطيته لك.



أخيرًا ، يمكنك في جوهره الإعلان عن أي نشاط تجاري حتى لو لم يكن شيءًا يترجم جيدًا إلى الفيديو. من خلال طرح مقطع فيديو ممتع أو مضحك أو إبداعي أو رائع موسيقيًا ، ستجذب الانتباه - وبعد ذلك يمكنك الحصول على إطارات قليلة في النهاية لعرض منتجك أو خدمتك.

الطريقة الرابعة: روابط إحالة الأمازون

من الممكن جني الكثير من المال من روابط إحالة Amazon إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالارتباك من الاقتراح القائل بأنه يمكنك فعل ذلك على Tik Tok. كيف ستقوم بالترويج لأي شيء عندما يتعذر على الفيديو والسيرة الحيوية لديك ارتباطات؟ لا يمكنك أن تتوقع من المشاهدين أن يكتبوا الرابط بجهد ثم يكتبونه في متصفح باليد - وحتى لو فعلوا ذلك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تكلفتك حساب أمازون الخاص بك! تحظر قواعد الأمازون أي نظام ارتباط يحجبهم أو يفسدهم عن أن يكون قادراً على معرفة من أين جاء رابط معين. يؤدي الإدخال اليدوي للرابط إلى ذلك - حيث تريد أن ينقر المشاهدون و / أو ينقرون ، وليس الكتابة وإعادة الكتابة. فكيف لنا أن نفعل ذلك؟

سيرتك الذاتية هي المكان الرئيسي حيث يمكنك الحصول على معلومات مكتوبة على TikTok. (يمكنك إضافة نص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولكنه يميل إلى تشتيت الانتباه عن الفيديو نفسه.) ومع ذلك ، لا يمكنك الحصول على روابط في صفحتك الحيوية ، إما - يمكنك الحصول على نص ، لكنه غير قابل للنقر / قابل للنقر. لا يمكن للمستخدمين تحديده لنسخه ولصقه في مستعرض لاحقًا. ذلك ما يمكن أن تفعله؟ في الأساس ، ترغب في تركيز سيرتك الذاتية على سلسلة نصية قصيرة واحدة: عنوان URL مختصر للصفحة المقصودة للتسويق التابع الخاص بك إذا كان عنوان URL الأساسي الخاص بك غير عملي أو غير جذاب ، أو فقط عنوان URL العادي إذا كان جذابًا وقصيرًا.

على صفحتك المقصودة للتسويق التابع ، يمكنك وضع روابط إحالة Amazon الفعلية. من المؤكد أنك ستفقد بعض الزخم في المبيعات من الأشخاص الذين لا يسعدون بالحاجة إلى كتابة عنوان URL الخاص بك - لذلك ، كلما كان بإمكانك إنشاء عنوان URL هذا بشكل أقصر وأحلى ، كلما كانت حالتك أفضل. أصبح التسويق عبر الروابط الخاصة بك الآن مجرد مسألة التأكد من أن يكون لديك الروابط التابعة المناسبة لجمهور الفيديو الخاص بك. لنفترض أنك قمت بـ 20 ثانية من lipsync لأغنية Justin Beiber. ربما لن يلهم ذلك أي شخص يريد الذهاب إلى صفحتك وطلب معدات كرة قدم من Amazon - ولكن قد يلهمهم ذلك لشراء ألبوم Justin مباشرةً.

هل لديك أي اقتراحات أخرى لكسب المال على TikTok؟ نود أن نسمع عنهم في التعليقات أدناه!

لا يضر أبدًا برؤية ما يقوله الخبراء - وهذا الكتاب حول كيفية إنشاء مقاطع فيديو لا تمتص هو دليل قوي ومفيد لتحسين جودة الفيديو الخاص بك!


هل اعجبك الموضوع :
واتساب عمر .تحميل واتساب عمر (واتس اب ابو عمر العنابي) أحدث اصدار2022 ضد الحظر يدعم ميزة تنزيل الحالة والعديد من الميزات القوية و الفائقة بالمجان للأندرويد واتساب عمر العنابي هي الافضل من نسخ واتساب عمر.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كيف يمكنني توثيق حسابي على تيك توك بالعلامة الزرقاء أرجو الرد وشكرا لك

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع